فيلم "جرادة مالحة" في القاعات السينمائية

Image description
الخميس 11 أغسطس 2022 - 11:08 هيئة التحرير Mtv plus

يستعد المخرج إدريس الروخ لعرض فيلمه السينمائي “جرادة مالحة” بالقاعات السينمائية المغربية، ابتداء من 31 غشت الجاري، وذلك بعد تتويجه بالعديد من الجوائز الدولية.

يحكي فيلم “جرادة مالحة” (125 دقيقة)، الذي جرى تصويره في مدن إفران ومكناس وأزرو وبن سليمان، قصة “رانية”، شابة في الثلاثينات من عمرها تعيش حياة رتيبة، مقتنعة بأن زوجها يخونها مع امرأة أخرى، وفي كل ليلة عندما يعود “عمر” إلى المنزل يتكرر السيناريو نفسه الذي ينتهي بشجار. خوف وغيرة رانيا يجعلانها عمليا غير مستقرة.

تشارك في الفيلم، الذي كتب السيناريو الخاص به كل من إدريس الروخ وعدنان موحاجة، وجوه فنية معروفة عديدة؛ من بينها جليلة التلمسي وعدنان موحاجة وعبد الصمد مفتاح الخير وسلمى صلاح الدين ويحيى فندي ومحمد الورادي وعبد الحق بلمجاهد ورشيد رفيق وزبير هلال.

ويعد “جرادة مالحة” أول تجربة سينمائية طويلة من إخراج الروخ، وحصد جوائز مهمة من مجموعة من المهرجانات الدولية، آخرها جائزة أفضل إخراج في المسابقة العربية لمهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط؛ كما استقبله النقاد استقبالا جيدا في ملتقيات دولية كبرى، مثل مهرجان تورنتو بكندا، حيث حاز على جائزة أفضل فيلم، ومهرجان مونتريال للأفلام المستقلة، ومهرجان ديربان السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، وكذا مهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.