الخطوط الملكية المغربية تفتح خطا جويا مباشرا بين الدار البيضاء وأبوجا

Image description
الثلاثاء 28 مايو 2024 - 09:05 ملاك الهاشمي

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) عن إطلاق خط جوي مباشر جديد يربط بين الدار البيضاء والعاصمة النيجيرية أبوجا، وذلك خلال حفل أقيم مؤخرًا في أبوجا. ومن المقرر تشغيل هذا الخط الجديد بدءًا من 23 يونيو المقبل.

ثلاث رحلات أسبوعية

سيتم تشغيل الخط الجديد إلى أبوجا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا (الثلاثاء والجمعة والأحد). وتسعى الخطوط الملكية المغربية من خلال هذا الخط الجديد إلى تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين البلدين الشقيقين.

تعزيز العلاقات بين المغرب ونيجيريا

أكد سفير المملكة المغربية في نيجيريا، موحا أو علي تاكما، أن إطلاق هذا الخط الجديد يمثل علامة فارقة في العلاقات بين المغرب ونيجيريا، وسيساهم في تعزيز التقارب بين البلدين. وأشار إلى أن المغرب ونيجيريا يعملان على بناء شراكة إستراتيجية في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والطاقة.

خطوة مهمة نحو ربط إفريقيا

أكد ممثل الخطوط الملكية المغربية أن هذا الخط الجديد ليس مجرد مسار رحلة، بل هو قبل كل شيء محطة مهمة في مسار الشركة نحو ربط أفضل للقارة الإفريقية. وأشار إلى أن الخطوط الملكية المغربية تلتزم بتوفير رحلات مريحة وموثوقة للمسافرين الباحثين عن الأعمال التجارية أو التبادل الثقافي أو التجارب السياحية.

شبكة واسعة من الوجهات

تتمتع الخطوط الملكية المغربية بشبكة واسعة من الوجهات تغطي أكثر من 100 مدينة حول العالم. وتسعى الشركة من خلال خطتها التطويرية الطموحة للانتقال من شركة طيران متوسطة الحجم إلى شركة طيران عالمية.